أفضل خدمات التخزين السحابي التي يمكنك الإعتماد عليها

باسم الله الرحمن الرحيم


الكثير من الأشخاص يشعرون دائمًا بالقلق تجاه فقد ملفاتهم, فإذا كانت الملفات مخزنة على هاتفك فهناك احتمال بضياع الهاتف أو تلفه, وإذا كانت مُخزنة على الحاسوب الشخصي فهي معرضة للضياع أيضًا من خلال حدوث أي مشكلة في الجهاز.

ظهرت مؤخرًا خدمات التخزين السحابي والكثير من التطبيقات التي تساعدك على ذلك, ويمكنك الاختيار بين مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات والخدمات.

ماهي مزايا التخزين السحابي Cloud Storage  ؟
من اھم مزايا التخزين السحابي :
- إمكانیة استخدامھا لتخزين ملفاتك الشخصیة.
- مزامنة الملفات حیث عند تعديلھا يمكن أن تصل إلى ھذا الملف من أي جھاز كمبیوتر أو لوحي أو نقال تستخدمه.
- أخذ نسخة إضافیة او حتیاطیة لملفاتك او بیاناتك, اي في حالة سرقة أو تعطل جھازك الكمبیوتر يمكنك العودة الى ملفاتك المخزنة فى الخدمة السحابیة التى حفظت فیھا ملفاتك.
- ضمان عمل الخدمة بشكل دائم, حیث تلتزم الشركة المقدمة لخدمة التخزين السحابي بالتأكد من أن الخدمة تعمل على مدار الساعة بأفضل شكل ممكن.
- مشاركة الملفات الكبیرة بین المستخدمین, حیث اغلب الشركات التى تقدم خدمات التخزين السحابي عند ارسال ملفات منھا عادة لايتجاوز حجم الملف المرسل 25MB وھذا يعتبر مشكلة للأشخاص الذين يرسلون ملفات كبیرة لذلك فى ھذا الدرس ساشارك معكم افضل مواقع للتخزين السحابي storage Cloud التي يمكنك الإعتماد عليها:

1 - Google Drive

إذا كان لديك عدد كبير من الصور والملفات التي تريد الحفاظ عليها آمنة ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة يمكنك تحميل برنامج Google Drive للحصول على مساحة تخزين إضافية تصل إلى 15 جيجابايت, والمميز في هذه الخدمة أنها تتيح للمستخدم إمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة, إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة تخزين إضافية أكثر من 15 جيجابايت يمكنك الحصول على 100 جيجابايت إضافية بدفع 1.99 $ شهريًا وللحصول على 1 تيرابايت يمكنك دفع 9.99$ شهريًا.

2 - OneDrive

تطبيق مخصص أيضًا لتخزين عدد كبير من الصور ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة, الشيء الذي يميز هذا التطبيق أنه يمكن أن يتم تحميله على مختلف المنصات مثل ويندوز واندرويد وكذلك iOS فهو يتيح للمستخدم مساحة تخزين 5 جيجابايت مجانًا, وعند إضافة 50 جيجابايت سيكون عليك دفع حوالي 1.99 $ شهريًا, وللحصول على 1 تيرابايت يمكنك سداد 6.99$ شهريًا.

3 - DropBox

رغم صغر الحجم المسموح به 2 جيجا الا انه يعتبر الافضل على الاطلاق نظرا للسرعة الكبيرة التي يتمتع بها في الرفع والتحميل, سهل الإستعمال ولا يشكل اي خطرعلى الخصوصية بعملية و حرفية عالية, ويمكن استعماله من الهواتف الذكية.

4 - box


يعد من احد أفضل المواقع الذي يقدم خدمة نقل الملفات بشكل امن وخاصة للملفات الحساسة الخاصة بالشركات لنقل الملفات بین العملاء والشركاء على أي جھاز أينما كانوا, كما يقدم منصة محتوى خاص بك آمنة.

5 - Mega


خليفة Megaupload الذي تم غلقه من قبل الحكومة الامركية لانتشار ملفات التي تنتهك حقوق الملكية في عام 2012, يرجع لنا بصيغة مختلفة وهي عبر تخزين سحابي شرعي بمساحة 50 جيجا مجانية و متوافع مع اجهزة الموبايل الحديثة, ايضا يتوفر على خدمة megabox لحفظ نسخ احتياطية للملفات for storage Online backup.

6 - pCloud

يقدم مساحة 10 جيجا من حجم التخزين بالمجان , سرعة تحميل غير محدودة , سهل جدا في الاستعمال, تحمل كبير على السيرفيرات, امكانية اضافة فيديوهات و ملفات mp3 وقرائتها مباشرة من على الموقع مثل ما تفعل مواقع streaming.

7 - Amazone Cloud Drive

هذه الخدمة مجانية بالفعل لأعضاء Amazon Prime, ومدفوعة لباقي العملاء بقيمة سداد 11.99$ سنويًا, وتوفر مساحة غير محدودة للصور و5 جيجابايت للملفات الأخرى ومقاطع الفيديو, وتوفر هذه الخدمة خاصية Unlimited Everything المدفوعة بقيمة 59.99$ سنويًا وهذه الخدمة متاحة لمستخدمي أجهزة ماك وأجهزة الحاسوب العادية PC.

8 - Apple iCloud Drive


تطبيق Apple iCloud Drive الذي ظهر مع نظام iOS 9 يسمح للمستخدم الحفاظ على الصور بمختلف الصيغ المختلفة, يمكن لهذا التطبيق الرائع مزامنة الصور والملفات المختلفة عبر أجهزة ماك وأجهزة الحاسوب العادية, والجدير بالذكر أن خدمة آبل المميزة iCloud Photo Library تمكن المستخدم بكل سهولة حفظ ومشاركة عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو الذين يستخدمون هذه الخدمة, يوفر تطبيق آبل المميز 5 جيجابايت مجانًا, والحصول على 50 جيجابايت ستقوم بدفع 1 دولار فقط, و1 تيرابايت مقابل 9.99$.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة