خدع وحيل رائعة ستجعل استخدام اليوتيوب أكثر متعة وسهولة..

باسم الله الرحمن الرحيم


1 - مشاهدة مقاطع الفيديو بخاصية النافذة العائمة
تطبيق Floating Youtube هو أحد تطبيقات متصفح جوجل كروم، يُتيح لك مشاهدة مقطع فيديو في نافذة تطفو فوق كل النوافذ الأخرى، إذ تستطيع مشاهدة الفيديو والقيام بأي شيء آخر في الوقت نفسه.


2 - تنزيل مقطع الفيديو بصيغ مختلفة
إذا كنت ترغب بالاحتفاظ بنسخة من مقطع مرئي شاهدته عبر موقع يوتيوب فيمكنك ذلك بسهولة من خلال وضع حرفي SS قبل كلمة youtube في رابط الفيديو، ثم الضغط على هذا الرابط الجديد الذي يقوم بتحويلك إلى موقع لتحميل الفيديو بأكثر من صيغة وقد تستطيع تحويله إلى ملف صوتي كذلك.
مثال: https://www.ssyoutube.com/watch?v=xTVNmerJ9Kk


3 - استخدام اختصارات لوحة المفاتيح
K: توقف أو تشغيل
J: إعادة الفيديو للوراء بـ 10 ثوان
L: تسريع التشغيل بـ 10 ثوان
M: كتم الصوت
0: العودة لبداية المقطع
الأعداد من 1 إلى 9: تغيير نقطة التشغيل من %10 إلى %90 من زمن الفيديو.
"+": تكبير حجم الخط
"-": تصغير حجم الخط

4 - الانتقال إلى وقت معين في الفيديو
إذا أردت الذهاب إلى وقت محدد داخل فيديو في يوتيوب مضبوطًا بالدقيقة والثانية فما عليك إلا أن تضع لاحقة بسيطة وهي (&t=YmXXs) وذلك بعد تغيير الحرف Y بالدقيقة التي تريدها وحرف XX بالثانية التي تريدها.
مثال: https://www.youtube.com/watch?v=xTVNmerJ9Kk&t=1m15s

5 - تشغيل الفيديو بلا توقف
يلجأ الكثير من المستخدمين إلى يوتيوب للاستماع إلى الموسيقى أو القرآن الكريم خاصة موسيقى ألعاب الفيديو فإذا كنت عاشقًا لمادة صوتية معينة فما عليك سوى أن تدعه يعمل تلقائيًا بعد انتهائه ويكرر نفسه مرة أخرى بإضافة كلمة repeater بعد كلمة youtube في رابط الفيديو الذي تريد تشغيله بصفة متكرره.


6 - تخطي مدة معينة من المقدمة
على نفس منوال الحيلة البسيطة الخاصة باختيار الوقت المحدد لبداية الفيديو فإن هذه الحيلة تمكنك من تخطي فترة المقدمة في برنامج أو مسلسل تتابعه عبر يوتيوب، لتخطي هذه الثواني أضف هذه اللاحقة البسيطة (start=X) في آخر رابط الفيديو مع تغيير قيمة X بعدد الثواني التي تريد تخطيها في البداية.
مثال: https://www.youtube.com/watch?v=xTVNmerJ9Kkstart=115

7 - تحويل أي فيديو إلى صورة متحركة
إذا كنت من عشاق الصور المتحركة فيمكنك تحويل أي مقطع فيديو عبر يوتيوب إلى صورة متحركة لتسهيل مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يمكنك ذلك من خلال وضع كلمة gif بدلًا من الجزء (https://www.) في رابط الفيديو الذي تريد تحويله إلى صورة متحركة ويمكنك تخصيص جزء صغير فقط بدلاً من استخدام الفيديو بالكامل.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة