كيف تختار جهاز كمبيوتر محمول مناسب لاحتياجاتك؟

باسم الله الرحمن الرحيم


تعتبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أهم سمات هذا العصر، حتى وإن كانت الهواتف الذكية قد أخذت الأضواء بعد اتصالها بالإنترنت بشكل سريع، إلا أن للكمبيوترات المحمولة استخدامات أخرى غير الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي، أو البحث عن المعلومات، ولهذا سنشرح لك في خطوات بسيطة كيف تختار جهاز كمبيوتر محمول مناسب لك، ولاحتياجاتك.
الاعتبار الأول لاختيارك جهاز حاسوب شخصي هو ما هو استخدامك، هل أنت مستخدم عادي وتريد الجهاز للاستخدام الشخصي، أم مستخدم عملي تريد الجهاز لتشغيل بعض البرامج الخاصة بالعمل.

والاعتبارات الأخرى التي يجب عليك أن تركز عليها في اختيارك هي :


1- الشاشة
كلما زادت دقة الشاشة، كلما كان الاستخدام أفضل، لذا يجب عليك أولا أن تختار شاشة بقياس كبير وبدقة قد تكون HD، أو 4k، وأن تكون مساحتها حوالي من 14 إلى 45 بوصة.


2- الذاكرة العشوائيية “RAM”
تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي “RAM” من أهم ما يتواجد في اللاب توب، وخاصة الخاص باللعب، ومن الأفضل أن تكون الرامات “8GB DDR3 RAM” لتحميل الألعاب، ولعبها بشكل أفضل وأسرع.


3- المعالج
إن كنت من الفئة الثانية والتي ستستخدم الجهاز في أعمال مثل المونتاج أو التصميم، فالمعالجات أيضا من أهم ما يميز أجهزة اللاب توب العالية، فالمعالج هو المسؤول عن سرعة الكمبيوتر، لذا عليك أن تختار لاب توب بمعالج بين “Core i3 ،Corei7، Core i5”.


4- الذاكرة
الألعاب والأفلام والصور وغيرها من أولويات المستخدم الأاول وهو المستخدم العادي، لذا فكل تلك الأشياء يمكن أن تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب، لذا فتأكد من أن سرعة دوران قرص اللاب توب هي 7200 دورة فى الدقيقة لضمان سرعة نقل البيانات بسرعة.


5- معالج الرسوميات
هو المسؤول عن تشغيل الجرافيك على اللاب توب، وتعتبر معالجات AMD وNVIDIA من أفضل بطاقات الرسوميات لأنها تستخدم تكنولوجيا عالية لتشغيل البطاقات المزدوجة.


6- البطارية 
وهو جزء هام جدا في الجهاز المحمول، فسواء كنت مستخدم عادي أو عملي، عليك اختيار بطارية تدوم على الأقل لمدة 4 ساعات.


7- نظام التشغيل 
وأخيرا نظام التشغيل يؤثر على اختيارك للجهاز، قهناك أكثر من اختيار بين نظام ويندوز والذي يأتي به معظم الأجهزة، ونظام OS X الخاص بأجهزة أبل، ولا يوجد اختلاف كبير بين تلك الأنظمة إلا في تشغيل يعض البرامج.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة