براءة إختراع من آبل تقضي بتحويل سماعات "AirPods" لجهاز لياقة بدنية

باسم الله الرحمن الرحيم

سماعات الرأس وصالات الرياضة هما شيئان يتماشيان معا، وذلك ببساطة لأن الكثير من الأشخاص يرغبون في ترك العالم الخارجي والتركيز على تمارينهم الرياضية. الآن، سماعات الرأس يمكن أن تقوم بأكثر من مجرد تشغيل الموسيقى، فقد رأينا في الماضي بعض السماعات التي يمكنها أيضا أن تقوم بتتبع أنشطة اللياقة البدنية.

ولهذا السبب فكرت أبل في ذلك، وقد قامت بتقديم براءة اختراع لسماعات أذن لاسلكية تتيح متابعة صحة المستخدم، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية الخاصة به، وإمداده بالكثير من المعلومات عن النشاط والجسم الرياضي خاصته عن طريق تطبيق على الهاتف الذكي. هذا يبدو مماثلا لأساور اللياقة البدنية بإستثناء أنه في هذه الحالة يتم الإعتماد على سماعات الأذن اللاسلكية.

وشركة أبل لديها سماعات أذن لاسلكية AirPods فعليا، وهذا يعني أنه من الممكن أن الإصدارات القادمة من هذه السماعات الذكية تدعم هذه المستشعرات، وبعض المستشعرات التي قامت الشركة الأمريكية بدمجه في براءة الاختراع خاصتها تتضمن تخطيط القلب، مستشعر استجابة الجلد، مستشعر الأوكسجين المستهلك، والعديد من المستشعرات الأخرى.

لقد سمعنا شائعات في الماضي أفادت بأن شركة آبل تريد أن تجعل الساعة الذكية Apple Watch عبارة عن جهاز لتتبع اللياقة البدنية، ولكن مع هذه البراءة، ربما شركة آبل تنظر في إمكانية الإعتماد على سماعات AirPods بدلا من ذلك.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة