ميزة جديدة من فيسبوك ستجعلك تشاهد الفيديوهات حتى النهاية

باسم الله الرحمن الرحيم

تختبر حالياً فيس بوك ميزة “متابعة المشاهدة” “continue watching” والتي ستظهر لك مقاطع فيديو شاهدت جزء منها ولم تكملها لتطلب منك متابعة مشاهدتها حتى النهاية. تظهر هذه الميزة في أعلى آخر الأخبار وعلى نسخة الويب فقط من فيس بوك.

وتعمل ميزة continue watching على مطالبة المستخدمين بمواصلة مشاهدة الفيديوهات التي شاهدوها بين خلاصة تغذية الأخبار ولم ينتهوا منها بعد، وهذه الميزة تعمل الآن على نسخة الويب من فيسبوك فقط، ويعد الغرض الرئيسي منها جعل المستخدمي أن يقوموا بمشاهدة المزيد من الفيديوهات على التطبيق، وتتناسب هذه الميزة مع استراتيجية الشركة فيما يتعلق بمقاطع الفيديو، حيث أنها تطلب من الناشرين فيديوهات أطول حتى يشاهدها المستخدمون على أجهزة التلفزيون.


وكما جاء على لسان المتحدث باسم الشركة فإن هذه الميزة في مراحلها الأولى وتحت الاختبار، حيث تريد فيس بوك تحقيق عدة أهداف من هذه الميزة أولها مشاهدة المزيد من الفيديوهات بالتالي عرض المزيد من الإعلانات وزيادة الأرباح، وكذلك رفع معدل التفاعل مع الفيديوهات حيث على الأرجح ستشارك الفيديو مع أصدقائك لو كانت نهايته مؤثرة وأعجبتك، لكن بدون الميزة لن تصل للنهاية.

هذه الميزة تذكرنا بيوتيوب حيث تعرض صندوق يحوي عدد من مقاطع الفيديو التي شاهدها المستخدم ولم يكملها حتى النهاية مع خط أحمر رفيع في الصورة البارزة تظهر مقدار المشاهدة والمتبقي.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة