ميزة البحث من جوجل على لوحة المفاتيح Google Gboard

باسم الله الرحمن الرحيم


أطلقت جوجل قبل عدة أشهر لوحة المفاتيح Gboard وذلك للأجهزة العاملة بنظام iOS. وكان من الغريب أن تطلق جوجل لوحة المفاتيح هذه التي تأتي بميزات جديدة على iOS قبل أندرويد.

لكن لوحة المفاتيح باتت متوفرة اليوم على أندرويد، وذلك على شكل تحديثٍ على لوحة مفاتيح جوجل الأصلية Google Keyboard التي أصبح اسمها الآن Gboard والتي تحمل الإصدار رقم 6.00.

الميزة الأبرز في هذا التحديث هي الزر الجديد الذي يحمل الحرف G (شعار جوجل) والذي يمكنك تفعيله من خلال إعدادات لوحة المفاتيح ضمن خيار البحث. بعد تفعيله يظهر الزر بشكلٍ دائم أمامك على لوحة المفاتيح بحيث يمكّنك الضغط عليه من إجراء عملية بحث مباشرة ضمن جوجل دون مغادرة لوحة المفاتيح، وهي ميزة مفيدة لإجراء عملية بحث سريعة ومشاركة النتيجة مع الطرف الآخر ضمن تطبيقات الدردشة مثلًا، كما يمكنك استخدام نفس الميزة للبحث السريع عن الإيموجي والصور.


للأسف فإن هذه الميزة لا تعمل حاليًا مع لوحة المفاتيح العربية. لكن بالحديث عن دعم اللغات فقد أضاف التحديث ميزة تسهّل التبديل بين اللغات، حيث يمكنك الكتابة بثلاث لغات معًا دون الحاجة للضغط على زر تبديل اللغة في كل مرة وذلك في حال كنت تكتب بلغات ذات حروف متشابهة في معظمها (كالإنجليزية والألمانية والفرنسية) وذلك بشكل مشابه لما تقدمه لوحة المفاتيح Swiftkey. للكتابة باللغة العربية ما زال عليك الضغط على الأيقونة الخاصة بتبديل اللغة.

إضافةً إلى ذلك يأتي التحديث ببعض الميزات الجديدة مثل إظهار الأرقام في سطر منفصل (يمكن تفعيله أو تعطيله من الإعدادات) كما تم تسهيل الوصول إلى الثيمات وتغييرها وكذلك تسهيل الوصول إلى وضعية الكتابة بيد واحدة.

تحميل التطبيق لمستخدمي أندرويد (Android)



تحميل التطبيق لمستخدمي اي او اس (ios)



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة